صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


شعوب تحرم استخدام الشوكة.. أغرب العادات الغذائية في العالم |صور

حنان الصاوي

الأربعاء، 09 نوفمبر 2022 - 01:21 م

تختلف عادات وتقاليد الشعوب في الطعام ، فكل شخص لديه أسلوبه الخاص وكل بلد لديها عادات عند تناول الطعام   فالصينيون واليابانيون مثلا يستخدمون أعواد الطعام ، بينما تستخدم الثقافات الأخرى الشوك والسكاكين واخري تمنع تناول الشوك. ولكن عندما يتعلق الأمر بالإتيكيت، فإن ما يعد في بولندا نوعا من التهذيب قد يكون من المحرمات في جيبوتي.

وتنشر "بوابة أخباراليوم" مجموعة مختلفة حول العادات وتقاليد الشعوب في تناول الطعام حول العالم .


الشوكة ليست آداة لتناول الطعام في تايلاند
من الصعب وضع الطعام في فمك باستخدام شوكة وبدلاً من ذلك، يتم استخدام الشوكة لدفع الطعام إلى الملعقة، ثم يتم وضعه في فمك وتحرم تناول الطعام بالشوكة نهائيا .

الأكل باليد في الهند

من المعروف على نطاق واسع أن الهنود يأكلون عادة بأيديهم ومع ذلك ، فإن هذه الممارسة لا تقتصر على الهنود التقليديين فقط ويحافظ العديد من الهنود في المناطق الحضرية ، سواء كانوا يعيشون في الهند أم لا ، على ممارسة تناول الطعام بأيديهم. يقول البعض أنه من اللذيذ القيام بذلك ..

استخدام عيدان تناول الطعام في الصين

استخدام عيدان تناول الطعام الصيني وهو أمر يحتاج إلى ممارسة لعقد عيدان تناول الطعام بشكل صحيح ، أمسك العصا الأولى كقلم رصاص أولاً ، والعصا الثانية بين إبهامك وإصبعك البنصر يجب أن يكون إصبعك الأوسط بين عيدان تناول الطعام ، ليكون بمثابة نقطة ارتكاز إلى حد ما.

عند تناول الطعام باستخدام عيدان تناول الطعام ، تأكد من عدم استخدامه للإشارة ، أو النقر ، أو امتصاص الأطراف ، أو استخدامه مقلوبًا، هناك حظر كبير يتم تثبيته عموديًا في وعاء الأرز الخاص بك .

إعطاء مناشف ساخنة جديدة لتنظيف الايدي باليابان قبل تناول الطعام

في اليابان (وفي بعض المطاعم اليابانية المحلية) ، قبل الجلوس لتناول وجبة ، يتم إعطاء مناشف ساخنة جديدة تسمى أوشيبوري لتنظيف أيديهم بها عند وصول طلباتك ، من اللائق أيضًا نطق عبارة " itadakimasu " ، والتي تعني "تلقيت بلطف" أو يمكن اعتبارها نسخة من " bon apetit " باللغة الفرنسية.

وقت الشاي في بريطانيا
عند شرب الشاي في بريطانيا، هناك الكثير من القواعد التي يجب مراعاتها فعند تحريك الشاي، يجب ألا تلمس الملعقة أبدًا جوانب الكوب، لتجنب صوت الرنين المزعج مع مراعاة عدم ترك الملعقة في الكوب.

ويستخدم ايضا مصطلح "العشاء" للإشارة إلى أكبر وأهم وجبة في اليوم ، سواء بعد الظهر أو المساء ، ولا يهم التمييز.

التأكد من أن كبار السن على المائدة كوريا الجنوبية قبل تناول الطعام

في كوريا ، يعتبر احترام كبار السن عنصرًا أساسيًا يجب أخذه في الاعتبار قبل بدء الوجبة ، تأكد من أن كبار السن على المائدة بدأوا في تناول الطعام أولاً على عكس الصين واليابان ، فإن حمل وعاء الأرز في يدك أثناء تناول الطعام ليس أمرًا معتادًا هنا إلا إذا كنت تتلقى الطعام الذي يتم تقديمه لك وعند تلقي الطعام أو الشراب المقدم لك ، يجب أن تمسك الوعاء أو الكوب بيديك لتتأدب.

يتناول الروسيون طعامهم في المطبخ

عادةً ما يتناول الروسيون طعامهم في المطبخ، كما يتم تقديم الطعام فور وصل الضيوف، ويعتبر الروسيون أن تناول الطعام والذهاب هو وقاحة، لذا يجب على الضيوف الجلوس لعدة ساعات بعد تناول الطعام، ويوجد فارق توقيت بين تناول الوجبات عند الروسيون، حيث تبدأ وجبة الإفطار لديهم عند السابعة والنصف صباحًا والثامنة والنصف، وتكون وجبة الإفطار خفيفة ويتناولون على الإفطار الفطائر الخفيفة والخبز مع الجبن والمربى والزبدة.

اقرأ أيضا|الموسيقى تشجع الأطفال على تناول الخضروات

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة